آخر تحديث :الأحد-07 يوليو 2024-07:41م

قسم التدريب والتأهيل


     يتولى قسم التدريب والتأهيل العديد من المهام والاختصاصات منها الآتي:
1-تدريب طلبة كليتي الحقوق والاقتصاد وتأهيلهم بربط الجانب النظري بالتطبيق العملي من خلال النزول للمحاكم والبنوك والإدارات القانونية والمؤسسات المالية.
2-تدريب القانونيين والاقتصاديين العاملين في الهيئات الحكومية وغير الحكومية المختلفة، وتأهيلهم من خلال تنمية معارفهم ومداركهم في فروع القانون والاقتصاد المختلفة؛ للارتقاء بأدائهم في معالجة المشكلات المعاصرة والمستحدثة التي أفرزها التطور الاقتصادي والتجاري والصناعي ... إلخ.
3-إقامة الندوات والدورات وورش العمل وتنظيمها المتعلقة بالتوفيق والتحكيم والوساطة، بالتنسيق مع قسم التحكيم.
4-الاشتراك مع قسم الحوكمة والتمية المستديمة في التنسيق مع المؤسسات المحلية والجهات الإقليمية والخارجية الداعمة والمهتمة بتنمية الإدارة العامة في اليمن وإصلاحها؛ لتنظيم الندوات والدورات وورش العمل ذات الصلة بالحوكمة والتنمية المستديمة.
5-الاشتراك مع قسم دراسات الهجرة واللاجئين في تنظيم الندوات والدورات وورش العمل ذات العلاقة باللجوء والنزوح والهجرة.
6- الاشتراك مع قسم القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان في التنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية؛ لإقامة الندوات والدورات الخاصة وتنظيمها بالتعريف بقواعد القانون الدولي الإنساني وآلية تنفيذها، وعقد ورش العمل المتعلقة بتعزيز الحوار البناء بين المنظمات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بحقوق الإنسان.
7-التنسيق مع المنظمات الدولية لإعداد البرامج التدريبية لإعداد المدربين في مجالات القانون الدولي الإنساني. 
8-إعداد البرامج التدريبية للدورات التدريبية والتأهيلية المختلفة وتنظيمها، ووضع شروط القبول ومعاييره فيها، وتحديد مدد الدورات وأسلوب منح الشهادات للمتدربين.
9-التواصل مع المراكز والمعاهد للتدريب والتأهيل المحلية والخارجية لتوثيق العلاقة وتبادل الخبرات معها.
10-إعداد الخطط والتقارير الدورية عن نشاط القسم وآفاق تطويره.
11-أي مهام أخرى يكلفه بها المدير.